يهتم عشاق الهواتف الذكية، بالتعرف على موعد إطلاق هاتف ايفون 16 برو ماكس، حيث تعتبر تلك النسخة هي الأحدث التي تم إصدارها من قبل شركة آبل وبالأخص بعد نشر عدد من التسريبات الكثيرة حول مواصفات ومميزات الهاتف الجديد، وتسعى آبل على جذب عدد كبير من المستخدمين لذلك الهاتف المتميز الذي يشمل أداء قوي وشاشة أكبر.

موعد إطلاق هاتف ايفون 16 برو ماكس

أشارت شركة آبل بشأن موعد إطلاق هاتف ايفون 16 برو ماكس، فمن المتوقع بأن يكون خلال شهر سبتمبر المقبل خلال فعاليات مؤتمر الشركة الذي يعقد بشكل سنوي خلال ذلك التوقيت من كل عام، ليتيح لكافة المستخدمين التعرف على كافة المميزات الجديدة للهاتف، ومن ثم يتم طرحه في كافة الأسواق العالمية والعربية أيضا خلال نفس الشهر.

مواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max

أشارت التسريبات الصادرة من مصادرة بشركة آبل، حول مواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max، وجاءت أبرز تلك المميزات لتكون على النحو التالي:

  • تكون شاشة آيفون برو ماكس الجديد بحجم يصل إلى 6.7 بوصة، وتكون من نوع LTPO OLED، وذلك مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، كذلك تكون الشاشة مزود بطبقة حماية Ceramic Shield، والتي تكون مقاومة للخدوش والصدمات.
  • كما يضم الهاتف الجديد معالج يكون من نوع A18 Pro سداسي النواة، حيث يأتي المعالج بتقنية تصنيع 3 نانو متر وهو يعتبر أداء مناسب وبشكل استثنائي.
  • يتضمن الهاتف وجود كاميرا أمامية التي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل لتتمكن من تصوير سيلفي عالي الجودة، وتكون البطارية بسعة 4422 مللي أمبير.
  • يتميز الهاتف بالكاميرات الخلفية بعدد 3 عدسات والتي تكون بدقات مختلفة، مع دعم البطارية لتقنية الشحن السريع، حيث يمكن شحن البطارية خلال 30 دقيقة بنسبة 50%.
  • كذلك يتوفر هاتف iPhone 16 Pro Max، بثلاثة إصدارات حيث يكون الإصدار الاول للذاكرة الداخلية التي تكون بسعة 256 جيجابايت، وكذلك الإصدار الثاني للذاكرة الداخلية تكون بسعة 512 جيجابايت بينما الإصدار الثالث يكون بسعة 1 تيرابايت.
  • يشمل نظام التشغيل IOS 18، ويحتوي على إطار من التيتانيوم، ويأتي بعدد من الألوان المميزة، مع ذاكرة عشوائية رام كبيرة لتقدم أداء مميزة.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.