عدد ساعات عمل الطلاب في رمضان هو ما يهم أولياء الأمور في الفترة الحالية ، مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك الذي تتزامن بدايته مع بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية ، والوزارة السعودية. حددت التربية والتعليم آلية العمل في رمضان 2023 ، وكذلك عدد الساعات التي يتواجد فيها الطلاب في المدرسة خلال يوم شهر رمضان المبارك ، وفي تقرير اليوم سوف نشرح لكم هذا الأمر بالتفصيل.

عدد ساعات العمل للطلاب في رمضان

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية آلية الدراسة في رمضان بشرط أن تكون شخصية وليست بعيدة. كما حددت الوزارة ساعات دراسية مدتها أربع ساعات لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية ، وساعات الدراسة ثلاث ساعات لطلبة المرحلة الابتدائية. وتجدر الإشارة إلى أن تقليص عدد ساعات الدرس ، بحيث تكون مدة الفصل الواحد 35 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة ، والجدير بالذكر أن الدراسة في شهر رمضان المبارك ستكون لمدة 16 يومًا فقط.

الفئات المستبعدة من الحضور خلال شهر رمضان المبارك

وحرصاً على مصلحة الطلاب أولاً ، استبعدت وزارة التربية والتعليم السعودية بعض فئات الطلاب من الالتحاق بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك. شمل هذا الاستثناء 11 فئة من الطلاب ، بما في ذلك الطلاب المصابين بأمراض مزمنة ، والطلاب المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم. وكذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، والطلاب ذوي المناعة الضعيفة ، وهذا هو اهتمام الوزارة بظروف هؤلاء الطلاب واهتمامها بصحتهم في المقام الأول.

Share.

Leave A Reply